قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا

منتدى مدينة قطنا
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"    

شاطر | 
 

 نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الإثنين مايو 10, 2010 10:22 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها


نتائج الاستبيان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



بلغ عدد المشاركين في الاستبيان حول واقع مستوى التربية والتعليم وسبل تطويرها 43 عضواً من أصل 519 مسجلين حتى تاريخ 8/5/2010 م أي بنسبة 8% فقط من إجمالي أعضاء المنتدى وكانت مشاركات الذكور في الاستبيان أكثر من الإناث حيث بلغ عدد المشاركين الذكور 24 بنسبة تقدر بـ 55.8% وبلغ عدد الإناث المشاركات 19 أنثى أي 44.2% من إجمالي المشاركين. تراوحت أعمار المشاركين في الاستبيان من 12 – 43 عام. معظم المشاركين كانوا من حملة الشهادة الجامعية وبنسبة تقدر بحوالي 61 % من إجمالي المشاركين ومن الملاحظ اختلاف توزعهم حسب المستوى التعليمي وحسب الجنس (مخطط، 1)

مخطط 1 : توزع الأعضاء المشاركين في الاستبيان حسب المستوى التعليمي والجنس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



72.1% من المشاركين في الدراسة درسوا جميع المراحل الدراسية في المدارس السورية (71% من الذكور و 74% من الإناث) في حين أن البقية منهم كانت دراسهم في مدارس دول الخليج العربي.


كان الفرق واضح بين الذكور والإناث من حيث نظرتهم حول تراجع مستوى التعليم في السنوات الماضية حيث ترى 89.5% من الإناث المشاركات تراجع مستوى التعليم يرى فقط 58.3% من الذكور هذا التراجع وقد يعزى السبب في هذا الاختلاف في وجهات النظر إلى أن نسبة الذكور المشاركين والذين يحملون الشهادة الثانوية أو الاعدادية (أو ما زالوا في إحدى هاتين المرحلتين) هي أعلى من نسبة الإناث في حين أن نسبة المشاركات الحاملات للشهادة الجامعية كانت أكبر من نسبة الذكور لنفس المرحلة التعليمية. منجهة أخرى قد يعزى السبب في هذا الاختلاف إلى أن المشاركين الذين ما زالوا في مراحل الدراسة الإعدادية والثانوية لم يتطلعوا على المناهج التعليمية السابقة كما أنهم لن يقروا بأنفسهم بأن المستوى التعليمي للجيل السابق هو أفضل من المستوى التعليمي لجيلهم على الرغم من ان جميع الدراسات في سوريا وفي الكثير من الدول العربية والغربية تتفق على أن هناك تراجع ملحوظ بمستوى الطلبة بين الجيل الحالي والأجيال السابقة.


تعتبر مرحلة التعليم الإلزامي هي الأهم من بين المراحل الأخرى والتي يجب العناية بها بشكل كبير لدى 95% من المشاركين في حين أن 5% الباقية يرون أن جميع المراحل التعليمية (مرحلة التعليم الإلزامي، المرحلة الثانوية والجامعية) يجب أن تحظى جميعها بنفس القدر من الاهتمام.


على الرغم من تطبيق مبدأ إلزامية التعليم في كافة أنحاء القطر العربي السوري إلا أن نسبة الأمية حسب احصائيات المكتب المركزي للإحصاء تبلغ 4% من التعداد العام للسكان للعام 2009 م ويرى المشاركون في الاستبيان أن الأسباب الكامنة وراء وجود الأمية يمكن تلخيصها حسب التالي مع مراعاة الترتيب حسب الأهمية :

1- صعوبة الحياة حيث يتسرب الأحداث من مدارسهم لمساعدة الأهل بتأمين مستلزمات الحياة


2- عدم الاهتمام من الأهل في تعليم أبنائهم


3- ضعف دور المدرسة الذي يتسبب في تسرب الكثير من الأطفال


4- ارتفاع معدل الزيادة السكانية وتأثيرها سلباً على خطة الحكومة





حمَل الإناث الأهل المسؤولية عن عدم تدريس ابنائهم (68 % من المشاركات) في حين كانت هذه النسبة 38% من الذكور حيث يحمل الذكور المسؤولية لضعف دور المؤسسات التعلمية وعجزها عن أداء الواجب الموكل لها.


يتحمل الأهل المسؤولية بتعليم ابنائهم مع المدرسة وعلى سوية واحدة لدى 83% من المشاركين في حين أن 10% يحملون المسؤولية بالدرجة الأولى على عاتق الأهل و7% يحملون المدرسة هذه المسؤولية.


بالإضافة لمسؤولية المدرسة في تعليم الطلاب فإن 95 % من المشاركين يرون على أنه يتوجب عليها ايضاً المشاركة في تربية الطلبة والابناء جنباً إلى جنب مع الأهل ويختلف المشاركون في الدراسة حول المرحلة الدراسية التي يجب ان تلعب المدرسة فيها دورها في العملية التربوية إلى جانب دورها التعليمي كما هو مبين في المخطط، 2.


52% من المشاركين يرون أن مسؤولية المدرسة في التربية أيضاً يجب أن تمتد حتى نهاية المرحلة الثانوية في حين أن 5% فقط يرون أنه يجب أن يمتد هذا الدور ليشمل المرحلة الجامعية أيضاً والنسبة الباقية (43%) يحصرون دور المدرسة في التربية بمرحلة التعليم الإلزامي فقط.



مخطط 2: توزع الأعضاء المشاركين في الاستبيان حسب المرحلة التعليمية التي يتوجب فيها على المؤسسة التعليمية أن تلعب دوراً في العملية التربوية بالإضافة لدورها التعليمي حسب الجنس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





يمكن تقسيم الأسباب التي تقف وراء تدني مستوى التعليم كما يراها المشاركون في الدراسة إلى الأقسام التالية (جميع الأسباب المذكورة في كل قسم مرتبة حسب الأهمية من الأهم إلى الأقل أهمية حيث تم ترتيب السبب الذي تردد لدى أكبر عدد من المشاركين في المرتبة الأولى من حيث الأهمية وهكذا):



القسم الأول: أسباب تتعلق بالطالب والأهل وظروف الحياة:


1- عدم إدراك الأهل لأهمية التعليم حيث أن المردود المادي للمهن والأعمال الحرة أفضل من اتمام الدراسة وانتشار هذه النظرة بين فئات المجتمع كافة وهذا ما يعكس تأثير المستوى المعيشي للطلبة على تحصيلهم العلمي حيث أن الكثير من الأهل والطلبة يطمحون إلى تحسين وضعهم المعاشي لذلك يعمدون إلى تعليم ابنائهم للمهن اليدوية واقحامهم في سوق العمل من نعومة أظفارهم. كما ان رسوب الطالب في سنة دراسية معينة يعتبر دليل واضح على فشل الطالب لدى الكثير من الأهل ومن الكادر التعليمي وعدم محاولة معرفة اسباب هذا الفشل والعمل على تداركها.


2- التطور التكنولوجي والتقني واعتماد الطلبة على الكمبيوتر، الآلة الحاسبة، الانترنت ...... الخ واستغلالها بشكل خاطئ والاعتماد عليها بشكل تام في حل الواجبات وقضاء معظم الوقت في التسلية بدلاً من استخدام هذه التقنيات لتطوير المعرفة والمدارك.



القسم الثاني: أسبباب متعلقة بالكادر التعليمي


1- ضعف الكادر التعليمي من ناحية الـتأهيل العلمي والخبرة وعدم اتباع طرائق التدريس الحديثة من جهة ومن جهة أخرى فإن الإحساس بأهمية التعليم وأخلاقيات هذه المهنة لدى بعض المدرسين الجدد ليست على السوية المطلوبة والتي كانت لدى الجيل القديم منهم الذي كان يلقى من التبجيل والاحترام من الأهل قبل الطلبة ما لا يجده المدرسون في هذا الوقت وذلك يعود إلى الأمانة المهنية التي كانوا يتمتعون بها والتي غابت عن بعض المدرسين الجدد.


2- عدم الاكتراث والاهتمام بأداء الطلاب وبتطور مستواهم ومشاكلهم


3- المركزية الشديدة في الإدارة وضعف القدرات الإدارية من مديرين وموجهين والنزعة التسلطية في أساليب الإدارة القائمة


4- عدم فتح المجال للهيئة التعليمية والطلاب بالمشاركة في صنع القرار التربوي المستقل


5- ضعف تقويم النظام التربوي للتعرف على كفاءة أدائه ومدى فعاليته ونجاحه في تحقيق أهدافه


6- سياسة الاستيعاب الجامعي عن طريق المفاضلة قد انعكس سلباً على العملية التربوية والتعليمية، وعلى عطاء الطلاب وفشلهم في متابعة التحصيل العلمي حيث أن مصير الطالب واختياره لمجال دراسته الجامعية يكون متعلقاً بفرصة واحدة فقط وهي نتيجته في امتحان الثانوية فقط والذي من الممكن أن يتأثر بكثير من العوامل التي تكون خارجة عن إرادة الطالب وهذا ما يسبب لدى الكثير من الطلبة ضغطاً نفسياً كبيراً قد يكون السبب وراء عدم تحصيلهم العلمي الذي يطمحون له.



القسم الثالث: أسباب متعلقة بالمناهج التعليمية


1- ضعف مواكبة كثير من مناهج التعليم لتطورات العصر وتقنياته.


2- اعتماد مناهج التعليم على النمطية و الاقتصار على المواد التقليدية


3- صعوبتها التي تؤدي لعدم مقدرة الأهل على المشاركة في العملية التعليمية للأولاد


4-عدم الدراسة الدقيقة للمناهج التدريسية تجعلها في بعض الأحيان أكبر من مستوى إدراك الطالب وعدم مطابقتها مع عمر الطالب المقررة له.


5- عدم التكامل بالمواضيع المطروحة في المقرر الواحد


6- عدم الوضوح مما يجعلها صعبة على الكادر التعليمي لشرحها من جهة وصعبة على الفهم من قبل الطلاب من جهة أخرى



لهذه الاسباب السابقة الذكر يعتبر 58% من المشاركين بالاستبيان أن انتشار الدورات والدروس الخصوصية بشكل واسع هذه الأيام دليل على عدم قيام المؤسسات التعليمية بدورها على أكمل وجه وعليه لا يمانع 79% من المشاركين في اتباع الطلبة للدورات الخاصة والدروس الخصوصية في بعض الأحيان وعند الحاجة إليها في حين 12% لا يؤيدون ذلك تحت أي ظرف من الظروف، اما 9% فهم يرون أن اتباع الطلبة للدورات والدروس الخصوصية ضرورة لا بد منها.



وتعود الأسباب الكامنة وراء انتشار الدورات والدروس الخاصة كما يراه المشاركون إلى ما يلي (مرتبة حسب الأهمية):


1- عدم مقدرة الأهل على المساعدة في تعليم أبنائهم بسبب مستوى المقررات وصعوبتها التي تؤدي لعدم مقدرة الأهل على المشاركة في العملية التعليمية للأولاد


2- عدم قيام المؤسسات التعليمية بدورها المطلوب منها


3- المناهج التعليمية أكبر من مستوى الإدراك للطالب وعدم مطابقتها مع عمر الطالب المقررة له


4- عدم الوضوح المناهج التعليمية مما يجعلها صعبة للشرح من قبل الكادر التعليمي وخاصة الحديث منه وغير المؤهل والمدرب على تدريس هذه المناهج الجديدة مما يؤدي إلى صعوبة فهمها من قبل الطالب فيلجا الأهل إلى اتباع أولادهم الدورات والدروس الخاصة لدى مدرسين خبراء ومؤهلين.


5- ضرورة التحضير الجيد وخاصة لامتحان الشهادة الثانوية النهائي الذي يحدد مصير الطالب واختياره لمجال دراسته الجامعية



على الرغم من الانتشار الواسع للمدراس الخاصة وخاصة في السنوات الأخيرة الماضية إلا أن فقط 12 مشارك ومشاركة في الدراسة من أصل 41 (29%) يؤيدون إرسال الطلاب إلى المدارس الخاصة عوضاً عن المدارس الحكومية مع ملاحظة فرق معنوي بين الجنسين. في حين أن 9 مشاركات أي 75% يؤيدون ارسال الأبناء إلى المدارس الخاصة فقط 3 من المشاركين الذكور يؤيدون ذلك ويمكن أن يعزى السبب وراء هذا الاختلاف إلى أن المسؤولية الأكبر في تدريس الأولاد يقع على عاتق الأم ومن الممكن أن يقلل ارسال الأولاد إلى المدارس الخاصة من هذه المسؤولية.

ويبرر المؤيدون رأيهم بالنقاط التالية (مرتبة حيث الأهمية):


1- تخفيف الأعباء عن الأهل وخاصة من جانب تدريس ابنائهم في المنزل


2- المناهج الدراسية وطرق التدريس أكثر تطور عن مثيلاتها في المدارس الحكومية


3- إدخال بعض المقررات التي لا تتواجد في المدارس الحكومية ة والعناية باللغات الأجنبية والمقررات التي تعنى بالتكنولوجيا الحديثة


4- الكادر التعليمي مؤهل أكثر من الكادر التعليمي في المدارس الحكومية


5- أصبحت المدارس الخاصة موضة في هذا العصر ونوع من البرستيج هذه النقطة تحديداً ذكرت فقط من قبل المشاركات وبنسبة 13% من المشاركات في الدراسة





الحلول والمقترحات التي وضعها المشاركون في الدراسة للنهوض بالعملية التعليمية وتطويرها (مرتبة حسب الأهمية):


1- تطوير الكادر التعليمي عن طريق الدورات التدريبية وتأهيله للقيام بواجبه وإجراء الاختبارات والفحوص المناسبة للكادر الجديد لتحديد أهليته ومقدرته على القيام بالمهمة المنوطة به على الجانبين التعليمي والتربوي واختيار الأشخاص الأكفاء المؤهلين لهذا الغرض فقط.


2- تطوير المناهج وتحديثها بما يتوافق مع تطورات العلم الحديث والاستعانة بوسائل الإيضاح المختلفة في الدروس والاهتمام بالجانب العملي لتعميق ادراك وفهم الطلاب لمواضيع المناهج المختلفة


3- تعميق التفاعل بين الأهل والمؤسسات التعليمية من خلال اللقاءات الدورية


4- الاعتماد على ادخال مناهج من الدول المتطورة


5- الملاحقة القانونية للمتسربين من مرحلة التعليم الإلزامي وذويهم


6- اعداد دورات تأهيلية للأهل من أجل تطوير مقدراتهم واطلاعهم على واقع العملية التعليمية


7- تحسين المستوى المعيشي للكادر التعليمي بما يؤمن لهم حياة كريمة حيث يمنع ذلك من تسرب الكثير من الكادر الجيد والخبير للعمل في المدارس الخاصة والاعتماد على اعطاء الدروس والدورات الخاصة كمصدر للدخل.


8- الاعتماد على مبدأ المكافأة للمجد والمتميز والعقاب للمتسرب والمستهتر على كافة المشاركين بالعلملية التعليمية من الكادر التعليمي والطلاب على حد سواء


9- تفعيل المراقبة التربوية على الجهاز التعليمي من خلال تفعيل دور وعمل المفتشين التربويين المؤهليين وإتخاذ الإجراءات المناسبة والكفيلة بدفع العملية التربوية والتعليمية إلى الأمام.



طرحنا في ما سبق نتائج الاستبيان حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها ونترك المجال الآن لجميع الأخوة والأخوات في منتدى قطنا لمناقشة هذه النتائج بشكل مفصل وعميق من أجل إغناء الموضوع وإثراؤه بكل مقترح ورأي من شأنه أن يدفع العملية التربوية والتعليمية إلى الأمام

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نلفت الانتباه إلى هذه الاستبيان و هذه النتائج هي بجهد الأخ
ياسر YASSER75

له منا و من جميع أعضاء الموقع كل محبة و تقدير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatana.ahlamontada.com
أطناوي وأفتخر
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المزاج : قطنا
empty
ذكر
عدد المساهمات : 313
نقاط : 327
تاريخ الميلاد : 25/04/1982
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الإثنين مايو 10, 2010 10:56 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ما شاء الله

جهود جبارة صراحة من قبل الإدارة و السيد ياسر

و الأقوال ليست كالأفعال

وهي نتائج الأفعال

بارك الله فيكم

شكرا أخ ياسر و دائما ننتظر جديدك و تميزك

شو زعلان علينا و لا تقلان يا غالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحر الحب
عضو متميز
عضو متميز
avatar

المزاج : قطنا
star
عدد المساهمات : 752
نقاط : 1153
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الإثنين مايو 10, 2010 11:24 pm

[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/img]




الله يعطيك الف عافية سيد ماهر وسيد ياسر YASSER75


ويبارك جهودكم ويوفقكم الف الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد و عثمان
عضو متميز
عضو متميز
avatar

المزاج : قطنا
العطاء
ذكر
عدد المساهمات : 525
نقاط : 537
تاريخ الميلاد : 15/03/1967
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 28/12/2009
مكان الإقامة : قط-------بوخرست----------نا

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الثلاثاء مايو 11, 2010 3:06 am

يسلم اديكون اخ ماهر واخ ياسر شتقنالك وينك انشاء الله يكون خير لاتنسى الك حبايب واخوه كتار بالمنتدى لاتقطعنا بتمنالك الخير[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]وهي مشان تروق احلا ياسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

المزاج :
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الثلاثاء مايو 11, 2010 12:58 pm

مشكورين كتير على الدراسة والنتائج
الي فعلا نحنا بحاجة لنتساعد عسى ولعل بنقدر نحقق شي مفيد النا ولاولادنا بالمستقبل
جزاكم الله كل خير وجعله في ميزان حسناتكم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اليمامة
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

المزاج :
الوسام الذهبي
انثى
عدد المساهمات : 5058
نقاط : 6019
تاريخ الميلاد : 27/01/1976
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
مكان الإقامة : الرياض

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الثلاثاء مايو 11, 2010 1:03 pm

بعد الذي قاله الأخوة

لا يسعني إلاأن أتقدم لكم بالشكر

بارك الله فيكم

ونفع بكم

وجزاكم الجنة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M!Ss Style
عضو متميز
عضو متميز
avatar

المزاج : قطنا
empty
انثى
عدد المساهمات : 514
نقاط : 598
تاريخ الميلاد : 16/04/1985
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 20/01/2010
مكان الإقامة : دبــــ قطناـــــي

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الأربعاء مايو 12, 2010 3:26 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ياسر عنجد شكرا

عنجد اشتقنالك

عنجد وينك


ليش خايف طلاع


خلص سامحتك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مدير

مشكورين على جهودكم الحلوة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور قطنا
عضو متميز
عضو متميز
avatar

المزاج : قطنا
empty
انثى
عدد المساهمات : 672
نقاط : 722
تاريخ الميلاد : 27/12/1986
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
مكان الإقامة : دبي

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الأربعاء مايو 12, 2010 7:46 pm

الادارةاالعزيزة والسيد ياسر
مشكوريين كتييييييييير على الجهود الي بذلتوها في الاستبيان
وبانتظار القادم ان شاء الله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mooon
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

المزاج :
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 4966
نقاط : 6547
تاريخ الميلاد : 16/11/1915
العمر : 101
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
مكان الإقامة : بالبال
المزاج : ؟؟؟؟
وسام قطنا

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الخميس مايو 13, 2010 10:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن قطنا
المشرف العام
المشرف العام
avatar

المزاج :
الوسام الذهبي
ذكر
عدد المساهمات : 5145
نقاط : 6626
تاريخ الميلاد : 26/09/1988
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
مكان الإقامة : الرياض
العمل/الترفيه : مخبري اسنان
المزاج : معكر دائما ما معي مزح........
المشرف المميز

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الجمعة مايو 14, 2010 12:01 am



الف شكر لكم ماهر ياسر كل من ساهم بهذا الاستبيان


اجبرتني
دموعي ان اكتب
اجبرتني همومي ان ابكي
اجبرني قلبي ان افكر
اجبرني
التفكير ان اتالم
اجبرني التالم ان انزف
يجبرني النزف ان اموت مادامت
حبيبتي حزينه
سوريتي لا تحزني ان ان الفرج ااااات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   السبت مايو 15, 2010 4:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatana.ahlamontada.com
زهرة الشمس
عضو نشيط
عضو نشيط


المزاج :
انثى
عدد المساهمات : 90
نقاط : 95
تاريخ الميلاد : 28/05/1986
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
مكان الإقامة : قطنا

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الثلاثاء مايو 18, 2010 10:42 pm

شكرا كتير لجهودكم الرائعة

فعلا التربية في بلدنا العزيز تحتاج الى الكثير من عمليات الاصلاح و التطوير

و ايضا تحتاج الى تظافر جهود الاهل و المدرسة معا لتحقيق الهدف المنشود

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الأربعاء مايو 19, 2010 11:48 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

زهرة الشمس و لجميع من ساهم معنا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatana.ahlamontada.com
المســــافر
عضو فعال
عضو فعال


المزاج : قطنا
empty
ذكر
عدد المساهمات : 125
نقاط : 135
تاريخ الميلاد : 23/09/1978
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
مكان الإقامة : القمـــــــــر

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الأربعاء مايو 19, 2010 8:57 pm

شكرا لكم على هذا الاستبيان الممتاز

الذي يعكس جهدكم الأخ ماهر و الأخ ياسر

لكم مني تحية و تقدير

و أتمنى أن يتحسن وضع المدارس في بلدنا الحبيب لنرتقي الى اعلى المستويات العلمية

و الله يصلح حال المعلمين للأحسن يارب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الخميس مايو 20, 2010 1:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المسافر و لكل من ساهم معنا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatana.ahlamontada.com
بنت قطنا
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

المزاج :
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 3540
نقاط : 5326
تاريخ الميلاد : 18/08/1977
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
مكان الإقامة : الرياض
العمل/الترفيه : كل انواع الترفيه
المزاج : الفرفشه
نشاط و تواجد

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الثلاثاء مايو 25, 2010 7:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الف شكر للجميع والى الامام انشاء الله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بارع
عضو جديد
عضو جديد


المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 1
نقاط : 1
تاريخ الميلاد : 19/09/1988
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 14/09/2010
مكان الإقامة : دمشق بجوار قطنا

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 3:33 pm

شكراً كتير على المجهود الرائع

ممكن ساعدكم فانا خريج إحصاء فيني ساعد بهل المجل بتمنى من الأخ ياسر يتواصل معي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد شحادة
أطناوي
أطناوي
avatar

المزاج :
ذكر
عدد المساهمات : 41
نقاط : 55
تاريخ الميلاد : 23/12/1969
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
مكان الإقامة : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:08 am

مشكور مدير ع جهودك ويعطيك الف عافية


jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحساس
المشرفة العامة
المشرفة العامة
avatar

المزاج :
انثى
عدد المساهمات : 1944
نقاط : 2641
تاريخ الميلاد : 01/04/1990
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
مكان الإقامة : السعوديه
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايقه

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الخميس فبراير 03, 2011 10:15 am

شكرا على جهودكم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الناصر عمر
عضو مؤسس
عضو مؤسس
avatar

المزاج : قطنا
ذكر
عدد المساهمات : 5931
نقاط : 5989
تاريخ الميلاد : 06/09/1963
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
مكان الإقامة : الامارات / رأس الخيمة

مُساهمةموضوع: رد: نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها   الأحد أبريل 03, 2011 2:38 pm

جزاكم الله خيراً


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج الاستبيان- نظرة أعضاء منتدى قطنا حول واقع التربية والتعليم وسبل تطويرها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطنا :: المنتديات الاجتماعية :: نتائج-
انتقل الى: