Dr.m.matouk عضو نشيط
المزاج : عدد المساهمات : 54 نقاط : 102 تاريخ الميلاد : 05/08/1981 العمر : 42 تاريخ التسجيل : 10/04/2010 مكان الإقامة : قطنا
| موضوع: اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم الإثنين أبريل 26, 2010 3:46 am | |
| قالت السيدة عائشة رضي الله عنها :
كنت في حجرتي أخيط ثوباً لي فانكفأ المصباح وأظلمت الحجرة وسقط المخيط أي الإبرة ..
فبينما كنت في حيرتي أتحسس مخيطي إذ أطل علي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بوجهه من باب الحجرة .. رفع الشملة وأطل بوجهه
.. قالت: فوالله الذي لا إله إلا هو، لقد أضاءت أرجاء الحجرة من نور وجهه .. حتى لقد التقطت المخيط من نور طلعته ..
ثم التفتُ إليه فقلت: بأبي أنت يا رسول الله .. ما أضوأ وجهك! فقال: "يا عائشة الويل لمن لا يراني يوم القيامة"، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟ قال: "الويل لمن لا يراني يوم القيامة"، قالت: ومن ذا الذي لا يراك يوم القيامة يا رسول الله؟ قال: "من ذكرت عنده فلم يصل عليّ " رواه الترمذي في (الحديث: 3546) - الإمام أحمد في الحديث: 1/201 . | |
|
بنت قطنا المشرفة العامة
المزاج : عدد المساهمات : 3540 نقاط : 5326 تاريخ الميلاد : 18/08/1977 العمر : 46 تاريخ التسجيل : 28/11/2009 مكان الإقامة : الرياض العمل/الترفيه : كل انواع الترفيه المزاج : الفرفشه
| موضوع: رد: اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم الإثنين أبريل 26, 2010 5:09 am | |
| | |
|
mooon مراقبة عامة
المزاج : عدد المساهمات : 4966 نقاط : 6547 تاريخ الميلاد : 16/11/1915 العمر : 108 تاريخ التسجيل : 27/12/2009 مكان الإقامة : بالبال المزاج : ؟؟؟؟
| موضوع: رد: اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم الإثنين أبريل 26, 2010 5:25 am | |
| جزاك الله خيرا دكتور على جهدك المبارك ولك أجره إن شاء الله
ولكن لا يوجد رواية صحيحة لأي حديث بهذه الصيغة
وبعد البحث وجدت فتوى بهذا الخصوص وهذا نصها
ينسب هذه الكلام إلى الترمذي في (الحديث : 3546) والإمام أحمد في (الحديث : 1 / 201) . وهذا الحديث بهذا اللفظ والسّياق ليس في هذين الكتابين قطعاً ولا في كتب السنّة الأخرى ! فكيف يعزوه لأحمد والترمذي ؟ ! والذي في الترمذي ((رَغِمَ أنفُ رجلٍ ذُكرتُ عنده فلم يُصلِّ عليَّ)) و((البخيل الذي مَنْ ذُكِرتُ عنده فلم يصل عليَّ)) والفرق في المعنى بين هذين الحديثين وبين الحديث الذي ورَدَ كبير . ثمّ إنّ القصّة التي ساقها في بداية الحديث لا سند لها يُعرَف بسياقها ومعناها ، وليست في كُتُبِ السُّنّة ، وقد جعلها من أصل الحديث وعزا الجميع إلى مسند أحمد وإلى الترمذي . | |
|