قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قطنا

منتدى مدينة قطنا
 
الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخول  
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"    

 

 كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟   كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Emptyالجمعة ديسمبر 31, 2010 2:29 pm

تسبّب عفوية الأطفال غالباً مشاكل لذويهم، فكم مرّة أفشى ابنك مشاعرك تجاه من تزورونهم أو ذكر تفاصيل حادثة حصلت في المنزل بدون أن يدرك أنها أمر خاصّ لا يجب إطلاع الآخرين عليه؟ كذلك، إن بعض العلاقات مرشحة للإنهيار بسبب تفوّه الصغير بكل ما يسمع من حديث.


يلجأ الطفل إلى إفشاء أسرار المنزل من غير قصد لأسباب مختلفة:


لعلّ أبرزها شعوره بالنقص

أو رغبته في أن يكون محط الانتباه والإعجاب

أو ليحصل على أكبر قدر من العطف والرعاية.

وعادةً، يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يصل عقله إلى مستوى يميّز فيه بين الحقيقة والخيال.


بالمقابل، يأبى بعض الأطفال التفوّه بأي كلمة عن تفاصيل حياتهم في المنزل أمام الغرباء حتى عندما يسألونهم عنها، وهذه إشارة إلى ضرورة عدم الاستهانة بذكاء الطفل، إذ ان ما ينقصه في هذه الحالة هو حسن التوجيه.



وتنصح الإختصاصية نجوى صالح باتباع الخطوات التالية لتخلّص الطفل من هذه العادة:



1- تعليم الطفل أن إفشاء أسرار المنزل من الأمور غير المستحبة والتي ينزعج منها الناس، وأن هناك أحاديث أخرى يمكن أن يجذب من خلالها الآخرين.


2- إشرحي ايتها الأم وانت ايها الأب لطفلكم بهدوء مدى خصوصية ما يدور في المنزل، وأن هذه الأخيرة أمور خاصّة لا يجب أن يطلع عليها حتى الأقرباء والأصدقاء. ومع مرور الوقت، سيدرك معنى ومفهوم خصوصية المنزل.


3- إبحثي وابحث عن أسباب إفشاء طفلك للأسرار، وإذا كان يفعل ذلك للحصول على الثناء والانتباه، أعطه المزيد من الثناء والتقدير لذاته ولما يقوم به. وإذا كان السبب هو حماية للنفس، كونوا أقل قسوة معه، وكافئوه إن التزم بعدم إفشاء أسرار الغير أمامه لأنه قد يعمد إلى ذلك من باب التقليد.


5- تجنّبي وتجنب العنف في معالجة هذه المشكلة لأنه يفاقمها، مع ضرورة وقف اللوم المستمر والنقد والأوامر.


6- غيّري أيتها الأم وانت ايها الاب طريقة الاحتجاج على تصرفه، وقوما، على سبيل المثال، بعدم الكلام معه لمدّة ساعة، مع إعلامه بذلك.
7- لا تبالغا في العقاب حتى لا يفقد العقاب قيمته، ويعتاد عليه الطفل.


8- اشعرا طفلك بأهميته في الأسرة وبأنه عنصر له قيمته واحترامه وأنه فرد مطلع على تفاصيل العائلة وما يدور بداخلها،
فهذه التصرفات ستشعره بأهميته وتعزّز لديه ثقته بنفسه وتعلّمه تحمّل المسؤولية.

9- يمكن للوالدين الإستعانة بالحكايات وقصص ما قبل النوم والتطرق لحوادث وقصص مشابهة لغرس هذا المفهوم لدى الطفل.


10- إزرعا الآداب الدينية والأخلاق الحميدة لدى طفلك كالأمانة وحب الآخرين وعدم الكذب وعدم إفشاء الأسرار.

اتمنى ان تستفيدوا
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
Admin


المزاج : كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ 1
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟   كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Emptyالسبت يناير 01, 2011 3:37 am

كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ 404896
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qatana.ahlamontada.com
ابن قطنا
المشرف العام
المشرف العام
ابن قطنا


المزاج : كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ 44
الوسام الذهبي
ذكر
عدد المساهمات : 5145
نقاط : 6626
تاريخ الميلاد : 26/09/1988
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 16/10/2009
مكان الإقامة : الرياض
العمل/الترفيه : مخبري اسنان
المزاج : معكر دائما ما معي مزح........
المشرف المميز

كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟   كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Emptyالسبت يناير 01, 2011 5:21 pm

مشكور حارة

جهودك مقدرة دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
white angel
عضو فعال
عضو فعال
white angel


المزاج : كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ 2
انثى
عدد المساهمات : 123
نقاط : 139
تاريخ الميلاد : 27/07/1988
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
مكان الإقامة : الرياض

كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟   كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Emptyالسبت يناير 01, 2011 6:12 pm

يعطيك العافية على الموضوع والمعلومات الحلوة
moon moon moon
وعنجد هي مشكلة بتصير بكل بيت
وعلى قولت المتل خدو قراركون
من صغاركون
Very Happy Very Happy
Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟   كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟ Emptyالسبت يناير 01, 2011 8:50 pm

شكرا لكم نورتو الموضوع
المدير العزيز
ابن قطنا حاره
انجل الاخت العزيزه

موز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف يتعلم طفلك كتم أسرار البيت؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يتعلم طفلك كتم اسرار المنزل
»  من أجمل ما يتعلم الإنسان.....
» بـ 10 أفكار.. يتعلم الصغار النظـام ..
» أهل البيت و الضيوف
» تفضل على البيت الشامي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطنا :: منتديات الأسرة :: عالم الأطفال-
انتقل الى: