قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قطنا

منتدى مدينة قطنا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"    

 

 تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق

اذهب الى الأسفل 
+6
ابو كاسم
الأماكن(مشاغب المنتدى)
Admin
nina
mohammed
عاشق الحباري
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالثلاثاء يناير 11, 2011 4:13 am

..


تدخين البنات تمرد على العادات بين البنت والشاب ؟؟
أو إنه منافسة لأفعال الشباب والرجال ؟؟
أو أنه عادة جديدة دخيلة علينا وعلى مجتمعنا ؟؟
لما أنتشرت في الأونه الأخير للأسف ظاهرة تدخين البنات سرا وجهرا ..يتساأل الأغلب عن أسباب هذه الظاهرة الغربية ...
هل تعتبر حضارة أو تحضر مثل مايظن البعض...!
او هي ظاهرة تقليد الشعور بالتمرد على القيم والعادات أو تعتبر ظاهرة لإثبات الوجود...!

ففي عصر العولمة والإنفتاح الفضائي وتقنية المعلومات الإنترنتية (الأنترنت )
هل أصبح تدخين البنت عادة من العادات المفروضة ،,؟!


طيب..اذا كانت البنت ماتهتم بصحتها و تتهاون في مسألة الخطر اللي يهدد حياتها ...
معقوله تتساهل وتخاطر بأنوثتها وعذوبتها ؟


ماأعتقد ان فيه بنت تتهاون بهالجانب اللي يمثل معنى وجودها في الحياة.
ومعني جمالها ورونقها الجذاب ...

الســــــــؤال هنـــــــــا :هل السبب في انتشار هالظاهره الحريه من الأهل ؟
أو الثقه القويه من أولياء الأمور ؟
أو التهاون في التربيه والانشغال في أمور الدنيا ؟
أو نابع من البنت في تجربة هذه المرحلة ؟
أو ارتباط ومصاحبة البنت بصديقات السوء؟
أو مشاكل عاطفية تمر بها ؟




تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed
ضيف شرف
ضيف شرف
mohammed


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 44
star
انثى
عدد المساهمات : 3795
نقاط : 5638
تاريخ الميلاد : 17/06/1964
العمر : 60
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
مكان الإقامة : قطنا
المشرف المميز

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالثلاثاء يناير 11, 2011 7:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


موضوع كتير مهم وخاصة هذه الايام لانه صار مألوفا لنا ان نرى فتاتا او امرأة تدخن السيجارة او الارجيلة


وتتباهى بذلك في المطاعم والكافيهات وانا كرأي شخصي <ارجو ان لا يسئ لاحد > امقت ذلك الفعل لانني اعتبره


منظر كريه ومقيت خاصة اننا تربينا على تقاليد لن اقول مثل ما يقول الاخرين بالية وانما تقاليد اصيلة تقول


ان البنت الشمس بتضرها والفي بضرها يعني البنت جوهرة لازم تنحفظ بشكل جيد كي نحافظ على رونقها ولمعانها


لا مانع من التعلم ولا مانع من العمل ولكن دون التقليد الاعمى لمجتمعات لا دخل لها لا بعقيدتنا ولا بتقاليدنا


ومن رأي ان التدخين انتشر بين النساء العاملات اكثر منه بين سيدات المنزل وكأنه موضة لا يكتمل مظهر الموظفة الا


بالتدخين وطبعا واحدة تعلم الاخرى ومنهم من ينصاع ومنهم من يرفض وصدق المثل القائل الصاحب ساحب والتفاحة


الخربانة بتخرب كل الصندوق ، ثم لا ننسى فضل الفضائيات الهابطة المنتشرة التي تزرع في بيوتنا الفساد والخراب اولا


بأول بدءا من اطفالنا الى شبابنا الى نسائنا وطبعا للرجال نصيب من ذلك الله يجيرنا


حمى الله الجميع وجنبهم الفساد والفتن و عذرا من النساء المدخنات في المنتدى ان وجدن وانما هو مجرد رأي شخصي


دمتم في صحة وعافية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأربعاء يناير 12, 2011 5:20 pm

مشكوره اختي على هالتعليق الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأربعاء يناير 12, 2011 6:35 pm

اولا شكرا لك اخي عاشق على هذا الموضوع المهم
ثانيا اعتقد ان السبب هو عدة مراحل وهو يبدا برفيق السؤ
ثم حب الفتاة لتقليد الغير وتجربة ما يفعلونه وما سبب تعلق الرجال بالتدخين والاركيلة
ثالثا تضيف المشاكل العاطفية الطين بلة فتنفس عن ذاتها بالسيجار وكانها تنفث مع الدخان الاسودهمها الاسود
وواخيرا المشاكل العائلية وعدم انتباه الاهل او الافراط في الدلال وكل شيْ مسموح دون رادع او مرشد هذا صح وهذا خطا
اتمنى ان اكون قد احط الموضوع من كل الجهات بارك الله فيك Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nina
عضو فعال
عضو فعال
nina


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 36
انثى
عدد المساهمات : 191
نقاط : 275
تاريخ الميلاد : 17/05/1984
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
مكان الإقامة : Qatana
العمل/الترفيه : مدرّسة
المزاج : مبسوووووووووووووطة

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالخميس يناير 13, 2011 5:47 pm

مشكور عالموضوع
بعتقد إنو الأهل بيلعبوا الدور الأول (إهمالهم لتربية بناتهم على الفضيلة)
الصحبة والجو يلي البنت عايشة فيه.
عبارة بتردد على ألسنة بعض الفتيات يلي من جوا عندن استعداد يدخنوا لما يشوفوا وحدة عم تدخن(Wow شوClass) .
هدول البنات مفكرين حالهن متحررين أو منفتحين ولو إنهن ما أخدوا من الغرب إلا العادات السيئة.
على كل عزيزي هي وقفت على التدخين, شوف الأركيلة , والتنورة القصيرة والحجاب والمكياج............إلخ.
حسبنا الله ونعم الوكيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالسبت يناير 15, 2011 9:02 pm

مشكورين على ردودكم الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
Admin


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 1
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأحد يناير 16, 2011 11:34 am

لا شك ان البيئة التي تعيش بها الفتاة التي تمارس التدخين تساعد في
تبني هذه العادة والتي تكون في البدايات تقليد اعمى للاب او الام او
الزميلات في المدرسة او الجامعة.


والابتعاد عن التربية الصحيحة
ففي الابتعاد عن
االله جل جلاله يعني في المقابل هو الاقتراب من الشيطان

فالايمان.... يزيد بالطاعات وينقص بالمعاصي



جزاك الله كل خير

و سلمت يداك على الموضوع المهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qatana.ahlamontada.com
الأماكن(مشاغب المنتدى)
سوبر أطناوي
سوبر أطناوي
الأماكن(مشاغب المنتدى)


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 27
empty
ذكر
عدد المساهمات : 2350
نقاط : 2451
تاريخ الميلاد : 01/10/1990
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
مكان الإقامة : بقلب مهند الزعيم
التكريم

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأحد يناير 16, 2011 3:12 pm

مشكور خالي عالموضوع
تزكرت قصة صارت معي بالبيت بقطنا يوم من الأيام سهران على السطح حوالي الساعو 12 بالليل مشغل السيجارة وقاعد
وماحس غير صوت بنت من الجيران يا أخ يا أخ قلتلها تفضلي بس وطي صوتك الحجي نايم قالت أنا آسفة بس معك ستبنة قلتلها شويعني ستبنة قالت سيجارة إحتياط قلنالها الباكيت كلو خديه بس إنتي بدخني قالت اي قلتلها وابوكي قالت باب بدوامين من الصبح للضهر بالحكومي ومن الضهر لآخر الليل عالهونداية وإمك قال إمي علمتني بضل بدخن بالبيت وصرت اسروق سيجارة ورى سيجارى طيب وين إخواتك قال أنا وحيدة المهم عطيتها
يعني انا فهمت إنو في 3 أسباب
غيبة الأب عن البيت
دلع الإبن الوحيد
والأم يلي عمدخن قدام بنتها
سامحونا عالطول

وعاشق الغالي تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو كاسم
سوبر أطناوي
سوبر أطناوي
ابو كاسم


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 44
star
ذكر
عدد المساهمات : 1647
نقاط : 2310
تاريخ الميلاد : 14/06/1991
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
مكان الإقامة : الملز _ الرياض
المزاج : حزين
التميز

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأحد يناير 16, 2011 3:24 pm

انا بايد كل الاراء يلي تم طرحها من قبل اخوتي الاعضاء

وبضيف انو التدخين مضر للرجل وللمراة بس انا بشوف انو المراة ضررا اكبر واسرع

لانو ههه من غير دف عم ترقص

ومالو منظر حلو يعني لانو تدخن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
الطير المسافر


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأحد يناير 16, 2011 3:29 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انا مع كلااااااام الاخوة الي سبقوني مية بالمية
الله يهدي بناتنا وبنات المسلمين كافة
مشكووور عاشق على الطرح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأربعاء يناير 19, 2011 7:09 pm

التدخين هي الايام عم ياخدوها البنات موضه

يسلمو اخواني على الردرد الرائعه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sanaa
المشرفة العامة
المشرفة العامة
sanaa


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 2
انثى
عدد المساهمات : 2743
نقاط : 3019
تاريخ الميلاد : 20/10/1986
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
مكان الإقامة : دمشق
تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Jb129110
تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 0d324d4a6df507
تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 0d324d4b65f402
نشاط و تواجد

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالأربعاء يناير 19, 2011 8:35 pm

شكرا ع الموضوع المثير للجدل فعلاً وماشالله الالعضاء الكرام يلي قبلي ما قصروا
أنا بحس تدخين البنت بسبب عقد مرحلة معينة وإثبات خاطئ منها للحرية التي تمتلكها ويا زيف هذه الحرية!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الناصر عمر
عضو مؤسس
عضو مؤسس
عبد الناصر عمر


المزاج : قطنا
ذكر
عدد المساهمات : 5931
نقاط : 5989
تاريخ الميلاد : 06/09/1963
العمر : 60
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
مكان الإقامة : الامارات / رأس الخيمة

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالخميس يناير 20, 2011 10:06 pm

شكراً لك يا أخي على هذا الموضوع المهم فعلاً و
للأسف نسمع و نرى الكثير من هذه الحالات ..
و برأيي أن الأهل هم المسؤولون عن هذا الوضع ..
فللتربية الصحيحة الدور الأكبر و الأهم في هذا الموضوع ..

تقبل مروري مع فائق حبي و تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحساس
المشرفة العامة
المشرفة العامة
ملكة الاحساس


المزاج : تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق 2
انثى
عدد المساهمات : 1944
نقاط : 2641
تاريخ الميلاد : 01/04/1990
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 26/12/2010
مكان الإقامة : السعوديه
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : رايقه

تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Empty
مُساهمةموضوع: رد: تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق   تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق Emptyالثلاثاء فبراير 01, 2011 6:10 pm

اولا شكرا الك عاشق على هالموضوع لانو بغاية الاهمية
وبتشكر كل الاعضاء يلي شاركو الموضوع بردودهم الجميلة
وانا معون بالتعليقات يلي انذكرت شو مشان شكل الانوثة
أكيد بضيع جمال وانوثة المراة المدخنة انا بالنسبة الي الرجال بتافاف من سيجارتو كيف اذا بنت يا سلام
الله يبعدو عنا ولا يجربنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تدخين البنات موضه أمِ تمرد على العادات والأخلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البنات زمان و البنات الان ... كاريكاتير
» التعامل مع تمرد سن المراهقة
» موضه الكاروهات
» اصغر مدمن تدخين..
» هل تدخين الأرجيلة (الشيشة) أقل خطرا ؟؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطنا :: المنتديات الثقافية :: ساحة النقاش و الحوار الجاد-
انتقل الى: