قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قطنا

منتدى مدينة قطنا
 
الرئيسيةالرئيسية  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخول  
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"    

 

 10طرق لاظهار حبك لطفلك

اذهب الى الأسفل 
+7
نبع الحنان
حلا قطنا
نور قطنا
Admin
عاشق الحباري
مهند الزعييم
الطير المسافر
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
الطير المسافر


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالإثنين مارس 28, 2011 9:15 pm

10طرق لاظهار حبك لطفلك  128539
10
طرق لاظهار حبك لطفلك



الطفل الذي يشعر بحب أهله يكبر وهو يشعر بالأمان وبالثقة بالنفس ويكون أكثر
قدرة على مواجهة أعباء الحياة ومشاكلها. أشعريه دائما بحبك، فهذه أكبر
هدية يمكن أن تقدميها له.

في دوامة الانشغال بتفاصيل الحياة اليومية وتوفير وسائل الرفاهية للأبناء
ينسى بعض الآباء والأمهات أن أطفالهم بحاجة إلى شيء لا يقل أهمية عن توفير
المال والطعام والملابس والألعاب: الحب. ان أفضل هدية يمكن أن تقدميها
لطفلك هي إشعاره بالحب.
كيف تظهرين له هذا الحب؟ الإجابة في السطور التالية.

1- الاستماع
أثمن هدية يمكن أن تقدميها لطفلك هي الاستماع الجيد لكل صغيرة وكبيرة يتفوه
بها. الإنصات له يعني انك حريصة على إبقاء خطوط الاتصال بينكما مفتوحة
طوال الوقت، كما إن هذا الاستماع يبني علاقة قوية بينكما على نحو فعال
ويشعره بالحب.
أوقفي غسل الأطباق أو الرد على الهاتف أو مشاهدة التلفزيون عندما يطلب طفلك
الحديث معك، فالاستماع بعناية لكل ما يقول يعني احترامك له وهو ما يشعره
بالحب.

2- اكتبي له عن سبب حبك
يعرف الآباء والأمهات أسباب حبهم لأطفالهم، لكن الأطفال يحتاجون إلى معرفة ذلك، ويفشل البعض في ايصال هذا الاحساس لهم.
يحب الأطفال اللافتات التي تحتوي على شيء من الإثارة. ابحثي كل يوم عن سبب
يجعلك تحبين هذا الطفل الرائع، واكتبيه على لافتة ملونة، والصقيها له على
المرآة أو في منطقة بارزة في غرفته لكي يراها.

3- اقرئي له
لا شيء يمكن أن تظهري به الحب لطفلك مثل غرس عادة القراءة فيه منذ نعومة
أظفاره، لأنه سيشعر بمدى حبك له بعد دخول المدرسة والتفوق فيها. فكل
الدراسات تؤكد أن القراءة تساعد الطفل على التفوق في المدرسة، اقرئي له
القصص والمغامرات وأطلقي في خياله عصافير الدهشة، وأديري معه مناقشة حول
الموضوعات التي جرت قراءتها.

4- التباهي به
لكل طفل جوانب مشرقة وأخرى سلبية في شخصيته، لكي تظهري الحب لطفلك من المهم
أن تكوني داعمة له طوال الوقت، خاصة عند التحدث عنه أمام الآخرين.
أشعريه دائما أنك تتباهين به أمام الأهل والأقارب والصديقات، واذكري دائما
الجوانب المشرقة والإيجابية التي تميز شخصيته. عندما يسمع ذلك، لن يشعر
بالحب فقط بل تأكدي أنه سيبذل قصارى جهده ليس ليحافظ على هذه الجوانب
المشرقة في شخصيته وحدها، بل ليتفادى أيضا الجوانب السلبية.

5- امنحيه فرصة أخرى
كل الأطفال يرتكبون الأخطاء، إن كنت تريدين إظهار الحب لطفلك فلا يجب أن
تستخدمي معه أساليب العنف والسخرية والإساءة لعقابه. هذه الأساليب تؤدي إلى
تفاعل سلبي بينكما، يمكنك أن تعاقبيه بإظهار حبك له، امنحيه دائما فرصة
أخرى وقولي له انك تتوقعين منه الأفضل في المرة القادمة. لن يشعر بالحب
فقط، إنما سيكتسب الثقة أيضا ويتفادى الأخطاء السابقة.

6- عانقيه
لا توجد لمسة سحرية لإظهار الحب للطفل مثل العناق، وحاجته إليه حقيقة
أثبتتها كل الدراسات العلمية. فالعناق يشعر الطفل بالحب والمودة والراحة،
وهو بحاجة إليه ليس فقط عندما يكون في حالة مزاجية جيدة، إنما يحتاجه أكثر
عندما يكون في حالة سيئة أو عندما ينتابه الغضب. فعناقك له عندما يكون في
حالة سيئة رسالة تعني أنك تحبينه في كل الأوقات.

7- دعيه يشارك في القرار
من بين أفضل الطرق لإظهار الحب للطفل اشراكه في اتخاذ بعض القرارات
المتعلقة به، كترك الحرية له لاختيار الملابس والطعام والألعاب والمكان
الذي يفضل قضاء عطلة نهاية الأسبوع فيه. شعوره بأنه يمتلك السيطرة في جزء
من الأمور المتعلقة بشؤون حياته رسالة مهمة تشعره بأن قراراته تحترم،
وبالتالي يشعر بالحب تجاهك.

8- المفاجآت
كل الأطفال يحبون المفاجآت السارة: نزهة على غير موعد إلى مكان يحبه، شراء
لعبة يفضلها، ضعي له هدية في حقيبة المدرسة، احتفلي بعيد ميلاده بطريقة غير
مألوفة، انتظري أمام باب المدرسة وقت الانصراف لاصطحابه إلى البيت، كلها
أفكار مثيرة ولا تخلو من عنصر المفاجأة التي تحمل له رسالة بأنك تفكرين فيه
طوال الوقت.

9- العبي معه
واحدة من أكثر الطرق التي تعلنين بها عن حبك لطفلك أن تشاركيه الألعاب التي
يحبها. لوّني معه وكوّني أشكالا بالصلصال ورتّبي معه قطع البازل أو شاركيه
في ألعاب الفيديو. إن لم تعرفي قواعد اللعب، اطلبي منه أن يعلّمك إياها،
الطفل يشعر بالمتعة عندما يشاركه الكبار ألعابه ويشعر بمتعة مضاعفة
باندماجك في اللعب معه.
ثم ان اللعب معه بمنزلة استثمار للمستقبل حيث ستكونان بمنزلة أصدقاء، وكما
يقول المثل «العبي مع طفلك وعندما يكبر سيطلب منك مفاتيح سيارتك».

10- التدليل والخصوصية
تعتقد بعض الأمهات أن تدليل الطفل يفسده، لكن الحقيقة ان القليل من التدليل
مطلوب وضروري وينتظره الكثير من الأطفال من أمهاتهم، فالتدليل يشعرهم
بالمحبة الزائدة. ابحثي لطفلك عن اسم تدليل يميزه وناديه به بين الحين
والآخر، أو اخترعي كلمة سر أو حركة لا يستخدمها معه أحد سواك، فهذه
اللافتات تشعره بالخصوصية وتعني له مزيدا من الحب.

إظهار الحب لا يتعارض مع تأديبه
إظهار الحب للطفل بكل الطرق والوسائل الممكنة لا يتعارض أبداً مع القواعد
التي تضعها الأم من أجل تأديبه لكي تجري الأمور بصورة منضبطة. فالطفل في سن
صغيرة لا تسمح له معرفة الصواب من الخطأ، وقد تعتقد بعض الأمهات أنه يضيق
بهذه القواعد والحدود، لكن الحقيقة أن غالبية الأطفال يحبون أن تكون الأمور
واضحة بالنسبة لما ينبغي فعله وما لا ينبغي لأنهم لا يمتلكون الخبرة
الكافية لمعرفة ذلك.
وقد يخطئ الطفل مرارا وتكرارا وتفشل كل الطرق لردعه، فتلجأ الأم إلى عقابه
بطريقة أو بأخرى، وهو أمر مسموح في بعض الأحيان، لكن المهم هو طريقة هذا
العقاب التي لا يجب أن تنطوي على الأساليب العنيفة.
كما يجب ألا تنسى الأم في غمرة انشغالها بتأديب طفلها إظهار الحب له بعد
هذا التأديب. من المهم التأكد من أن الطفل يفهم أن العقاب موجه إلى تصرفاته
وليس إلى شخصه، وأن يفهم أيضا أن امه ستظل تحبه رغم ما يرتكبه من أخطاء.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند الزعييم
المشرف العام
المشرف العام
مهند الزعييم


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  9
المشرف المتميز
ذكر
عدد المساهمات : 17697
نقاط : 18188
تاريخ الميلاد : 02/01/1950
العمر : 72
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
مكان الإقامة : عالمي
العمل/الترفيه : بهالدنيا
المزاج : ماشي الحال
وسام قطنا

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالثلاثاء مارس 29, 2011 12:19 am

10طرق لاظهار حبك لطفلك  518189 10طرق لاظهار حبك لطفلك  518189 10طرق لاظهار حبك لطفلك  518189 10طرق لاظهار حبك لطفلك  518189

10طرق لاظهار حبك لطفلك  404896 10طرق لاظهار حبك لطفلك  404896 10طرق لاظهار حبك لطفلك  404896
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 48
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالثلاثاء مارس 29, 2011 5:44 am

شكرا على هالموضوع الرائع الطير المسافر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
Admin


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  1
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالثلاثاء مارس 29, 2011 11:53 am

10طرق لاظهار حبك لطفلك  507294


كل الشكر و التقدير لجهدك الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qatana.ahlamontada.com
نور قطنا
عضو متميز
عضو متميز
نور قطنا


المزاج : قطنا
empty
انثى
عدد المساهمات : 672
نقاط : 722
تاريخ الميلاد : 27/12/1986
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
مكان الإقامة : دبي

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالثلاثاء مارس 29, 2011 7:41 pm

10طرق لاظهار حبك لطفلك  169580
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
الطير المسافر


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالأربعاء مارس 30, 2011 6:58 pm

10طرق لاظهار حبك لطفلك  92270




مشكورين.... على مشاركتكم العطرة ....
و تواجدكم... بين صفحاتي...
دمتم بكل
الخير ...

10طرق لاظهار حبك لطفلك  92270
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلا قطنا
سوبر أطناوي
سوبر أطناوي
حلا قطنا


المزاج : قطنا
انثى
عدد المساهمات : 2902
نقاط : 3068
تاريخ الميلاد : 19/05/1997
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/10/2010
مكان الإقامة : السعودية

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالخميس مارس 31, 2011 3:03 am

10طرق لاظهار حبك لطفلك  518189 10طرق لاظهار حبك لطفلك  518189 10طرق لاظهار حبك لطفلك  550452
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
الطير المسافر


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالخميس مارس 31, 2011 9:19 pm

10طرق لاظهار حبك لطفلك  404896 10طرق لاظهار حبك لطفلك  404896
نورتي حلا قطنااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبع الحنان
سوبر أطناوي
سوبر أطناوي
نبع الحنان


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  2
انثى
عدد المساهمات : 2487
نقاط : 2543
تاريخ الميلاد : 08/09/1988
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 20/10/2010
مكان الإقامة : الرياض

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالخميس مارس 31, 2011 10:44 pm

10طرق لاظهار حبك لطفلك  526a9178f5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lolo
عضو متميز
عضو متميز
lolo


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  22
empty
انثى
عدد المساهمات : 945
نقاط : 1113
تاريخ الميلاد : 01/01/1989
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
مكان الإقامة : Riyadh

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالسبت أبريل 02, 2011 1:23 am

شكرا قطنا شكرا قطنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nftdjj/.fffffffffffffffbvk/,,,
اليمامة
المشرفة العامة
المشرفة العامة
اليمامة


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  37
الوسام الذهبي
انثى
عدد المساهمات : 5058
نقاط : 6019
تاريخ الميلاد : 27/01/1976
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
مكان الإقامة : الرياض

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالسبت أبريل 02, 2011 2:23 am

ربما لما نحظى من أهالينا بكل هذا أو ببعضه

لكن لم ولن يكن مايساوي حبنا لهم

أتمنى أن نحظى من أبناءنا كما في قلوبنا لآباءنا

شكرا لك الطير المسافر

نثرتي جوهرا قل نظيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الناصر عمر
عضو مؤسس
عضو مؤسس
عبد الناصر عمر


المزاج : قطنا
ذكر
عدد المساهمات : 5931
نقاط : 5989
تاريخ الميلاد : 06/09/1963
العمر : 59
تاريخ التسجيل : 15/12/2010
مكان الإقامة : الامارات / رأس الخيمة

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالسبت أبريل 02, 2011 2:54 pm

10طرق لاظهار حبك لطفلك  040111230406pl9brntw8lwm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن البلد
سوبر أطناوي
سوبر أطناوي
ابن البلد


المزاج : قطنا
star
ذكر
عدد المساهمات : 1024
نقاط : 1118
تاريخ الميلاد : 22/07/1981
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
مكان الإقامة : منتدى قطنا
نشاط و تواجد

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالسبت أبريل 02, 2011 2:55 pm

سلمت يداكي اخت الطير المسافر موضوع رائع وطرح ارو ع لاحرمنا الله من مواضيعك المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
الطير المسافر


المزاج : 10طرق لاظهار حبك لطفلك  44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

10طرق لاظهار حبك لطفلك  Empty
مُساهمةموضوع: رد: 10طرق لاظهار حبك لطفلك    10طرق لاظهار حبك لطفلك  Emptyالأربعاء مايو 25, 2011 12:58 am

10طرق لاظهار حبك لطفلك  0587
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10طرق لاظهار حبك لطفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حواديت مفيدة لطفلك
» لا تقل لطفلك … بل قل
» احتضانك لطفلك يزيد من ذكائه
» لا تقولي لطفلك.....وقولي له
» أهمية الصداقة لطفلك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطنا :: منتديات الأسرة :: عالم الأطفال-
انتقل الى: