قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قطنا

منتدى مدينة قطنا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"    

 

 كوني غامضة يعشقكي ادم

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو كاسم
سوبر أطناوي
سوبر أطناوي
ابو كاسم


المزاج : كوني غامضة يعشقكي ادم 44
star
ذكر
عدد المساهمات : 1647
نقاط : 2310
تاريخ الميلاد : 14/06/1991
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
مكان الإقامة : الملز _ الرياض
المزاج : حزين
التميز

كوني غامضة يعشقكي ادم Empty
مُساهمةموضوع: كوني غامضة يعشقكي ادم   كوني غامضة يعشقكي ادم Emptyالأحد أبريل 24, 2011 3:40 pm



كوني غامضة يعشقكي ادم 154025-main_Full


الصّمت
مُرتبطٌ دائما بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة
الاجتماعية ومع الزوج خاصة يفضل الرجل المرأة الغامضة والصامتة ويحبذ
التعامل معها في أي شيء أو أية مشكلة حتى لو كانت خارج النطاق الزوجي
كالعمل مثلا، لأن هذه المرأة تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأية معلومات عن
بيتها أو زوجها أو عن الآخرين، مما عرف باسم "الثرثرة النسائية اليومية"
من نقل أخبار الجيران والأقارب وكل تفاصيل الأحداث من ساعة خروج الزوج
وحتى عودته، الأمر الذي يجعل في غموض المرأة حالة من حالات الانجذاب من
قبل الزوج لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيرا على الآخرين.




• هذا على خلاف المتعارف عليه من
أن الرجل يحبذ الصمت عندما تكون زوجته فصيحة والعكس صحيح، وهذا ما أكدته
أحدث دراسة اجتماعية حيث أكدت وبعد أبحاث أن المرأة التي تعتمد الصمت
الفعال، أي التي تكتفي بالتعبير عن الغضب والاستياء بنظرات حادة وثاقبة
عندها يترجم الآخرون هذا الصمت على أنه ثقة في النفس وقوة غامضة، ولا يدل
عن ضعف وإنما تتملكهم الحيرة من ردة الفعل المنتظرة، وينطبق هذا الوضع على
الزوج أيضا، عندها تدرك أن للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم.




والمرأة
التي تطبِّق أسلوب الصمت مع الحذر وكلاهما عندما تغضب تثير اهتمام من
حولها حيث تركز أكثر في الحبكة الدرامية لمحور النقاش مما يثير اهتمام
الآخر بها لأنها في حالتها هذه قد أضاعت الفرصة على الأخطاء التي كان من
المؤكد أنها ستقع فيها إذا بدأت هي بالحوار بالطريقة المناسبة الأقرب إلى
الثرثرة التي تعتمدها معظم الزوجات.




• وتؤكد
الأبحاث أن صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي حيث يبادرُها
بالأعذار كما يبدأ بالبوح بأسرار ما كان ليقولها لها لولا غموضها وفي هذه
الحاله تنشأ روح زوجية جديدة كان من المفروض أن تبدأ منذ زمن الزواج الأول
حيث تكون المرأة مستودع أسرار زوجها، وهذا حلم كل زوجة أن تكون هي نفسها
صديقة زوجها.



كما تظهر بصورة جلية قيمة هذا
الصمت فيما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساء عامة معروفات بحبهن
لجلسات السمر والتسلية والقيل والقال وهذا ما يضعهن دائما في أعين أزواجهن
موضع الثرثارات وإن كن جديرات بحب أزواجهن فهن لسن بجديرات باحترامهم.




بينما المراة
التي تسمع أكثر مما تتكلم وتجيد من الصمت والرد بكلمات مقتضبة ودون اهمال
أو اشعار السائل بالإهمال أو التعالي هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه
غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها، هكذا الحال مع
الزوج الذي يكتشف او يعيد اكتشاف زوجته فهي بصمتها وذكائها جعلته يستشعر
قيمتها ولو بعد حين.






وقد وضع علماء النفس 10 قواعد لسيطرة الزوجة على العلاقة الزوجية :


الصَّمت المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم الزوج على البوح بما بداخله.


الصَّمت يدحضُ المشاكل الزوجية.

عندما يصمُت زوجكِ اصمتي فيبدأ هو بالكلام.

الصَّمت فن إن أتقنته لن تفشلي أبدا فيما تريدين تحققه في أي وقت وأي مكان.

الصَّمت يمنحكِ طاقة للتفكير كنت تستهلكينها في الكلام.

الصَّمت يعلمكِ حسن الإستماع الذي تفتقده كثير من النساء.

الصَّمت في المواقف الصعبة يولد الإحترام بعكس الصراع والجدل الذي يولد الحقد والتنافر.

الصَّمت يجعلكِ تسيطرين على الآخر من خلال نظرات تحمل معاني غير منطوقة يحتار الآخرون في تفسيرها.

الصَّمت يدمر أسلحة مَن تتشاجرين معه بل يجعله غير قادر على مواصلة الكلام.

الصَّمت يضع الآخرون في غيظ شديد لأنهم يعتبرونه هجوما مستترا فتكونين الأقوى من غير تعب او حتى كلام.

كوني غامضة يعشقكي ادم 003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الحباري
مراقب عام
مراقب عام
عاشق الحباري


المزاج : كوني غامضة يعشقكي ادم 1
ذكر
عدد المساهمات : 6048
نقاط : 8259
تاريخ الميلاد : 01/01/1974
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 23/08/2010
مكان الإقامة : المملكه العربيه السعوديه الرياض
نشاط و تواجد

كوني غامضة يعشقكي ادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: كوني غامضة يعشقكي ادم   كوني غامضة يعشقكي ادم Emptyالأحد أبريل 24, 2011 4:07 pm

شو هاد حاره ليش غامضه منفتحة ياروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند الزعييم
المشرف العام
المشرف العام
مهند الزعييم


المزاج : كوني غامضة يعشقكي ادم 9
المشرف المتميز
ذكر
عدد المساهمات : 17697
نقاط : 18188
تاريخ الميلاد : 02/01/1950
العمر : 74
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
مكان الإقامة : عالمي
العمل/الترفيه : بهالدنيا
المزاج : ماشي الحال
وسام قطنا

كوني غامضة يعشقكي ادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: كوني غامضة يعشقكي ادم   كوني غامضة يعشقكي ادم Emptyالأحد أبريل 24, 2011 10:37 pm

الصَّمت يدمر أسلحة مَن تتشاجرين معه بل يجعله غير قادر على مواصلة الكلام.


كوني غامضة يعشقكي ادم 933714 كوني غامضة يعشقكي ادم 933714 كوني غامضة يعشقكي ادم 933714 كوني غامضة يعشقكي ادم 933714

كوني غامضة يعشقكي ادم 540623
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير المسافر
المشرفة العامة
المشرفة العامة
الطير المسافر


المزاج : كوني غامضة يعشقكي ادم 44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 10067
نقاط : 13123
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
مكان الإقامة : قلوب المحبيين
المزاج : فايقة ورايقة
نشاط و تواجد

كوني غامضة يعشقكي ادم Empty
مُساهمةموضوع: رد: كوني غامضة يعشقكي ادم   كوني غامضة يعشقكي ادم Emptyالإثنين أبريل 25, 2011 12:11 am

فكرة كتييييييييييير حلوة وفعالة
يلي بدك تحمو لا ترد بتمه
يعني اهل ايام زمان قالو هالمتل مو عن عبث عن تجربة ونتيجة فعالة
مشكوووووووووووووور ابو كاسم على الطرح




كوني غامضة يعشقكي ادم 160000020%2817%29 كوني غامضة يعشقكي ادم 161340_100001298615325_6644695_nكوني غامضة يعشقكي ادم 160000020%2817%29
كوني غامضة يعشقكي ادم 626ls
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوني غامضة يعشقكي ادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كوني كالاحرف الابجدية
» * كوني صديــقة زوجك *
» كوني جذابه بصمتكي
» كوني كالأحرف الأبجدية ..
» كوني له كل نساء العالم ...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطنا :: منتديات الأسرة :: عالم حواء-
انتقل الى: