قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
مرحبا بك في منتديات قطنا الثقافية و العلمية
و نشكر زيارتكم
ولتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.
و يرجى الانتباه بادخال الايميل الصحيح لانه عند التسجيل ستصلك رسالة تفعيل رمز الدخول الى بريدك الالكتروني و بعد التفعيل ستتمكن من الدخول بالاسم و كلمة المرور التي ادخلتها
كما ندعوكم لزيارة موقعنا قطنا نت www.qatana.net
قطنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قطنا

منتدى مدينة قطنا
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"    

 

 أسرار الموز ..

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mooon
مراقبة عامة
مراقبة عامة
mooon


المزاج : أسرار الموز .. 44
المشرفة المتميزة
انثى
عدد المساهمات : 4966
نقاط : 6547
تاريخ الميلاد : 16/11/1915
العمر : 108
تاريخ التسجيل : 27/12/2009
مكان الإقامة : بالبال
المزاج : ؟؟؟؟
وسام قطنا

أسرار الموز .. Empty
مُساهمةموضوع: أسرار الموز ..   أسرار الموز .. Emptyالجمعة مارس 05, 2010 9:34 am

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية -
سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،..
يمنحنا الموز دفعة كبيرة
وثابتة وفورية من الطاقة.
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن
يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.
فلا عجب أن يكون
الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من
الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .




الكآبة :



وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن
المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة .




فقر الدم :



يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج
الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .




ضغط الدمّ :



هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض
بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .




تحفيز قدرة الدماغ :



في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .





الإمساك :



يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية
الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على
المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .




الحموضة المعوية :



للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من
الحموضة .




غثيان الصباح :



خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة
المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل .




عضات البعوض :



قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم
والاحمرار .



الأعصاب :



لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل :



وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة
أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات
خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .



قرحة المعدة :



يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز
الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .



السيطرة على درجة الحرارة :



تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،
تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .


الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن ):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر
مادة التربوتوفان به .



التدخين :



يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه
على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما
يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد :



البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال
الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،
فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .



الدورة الشهرية :



انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل
على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك
فيتامين ب6 ويهدئ الألم ..

السكتات :


وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية
منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40 %.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4
مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات
أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني
بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم
تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hussein Shehada
أطناوي
أطناوي
avatar


المزاج : قطنا
empty
ذكر
عدد المساهمات : 49
نقاط : 115
تاريخ الميلاد : 06/06/1971
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
مكان الإقامة : الرياض

أسرار الموز .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسرار الموز ..   أسرار الموز .. Emptyالجمعة مارس 05, 2010 6:22 pm

موضوع بمنتها الروعة وجزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youssef arafah
ضيف شرف
ضيف شرف
avatar


المزاج : أسرار الموز .. 1
الوسام الذهبي
ذكر
عدد المساهمات : 5832
نقاط : 6934
تاريخ الميلاد : 21/08/1983
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
مكان الإقامة : السعودية
التكريم

أسرار الموز .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسرار الموز ..   أسرار الموز .. Emptyالجمعة مارس 05, 2010 9:08 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
Admin


المزاج : أسرار الموز .. 1
ذكر
عدد المساهمات : 7499
نقاط : 9388
تاريخ الميلاد : 14/02/1975
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 20/05/2009

أسرار الموز .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسرار الموز ..   أسرار الموز .. Emptyالجمعة مارس 05, 2010 10:40 pm

شكرا موون

المحتوى رائع

التصميم رائع

شكرا كتير

بس يمكن مكرر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qatana.ahlamontada.com
 
أسرار الموز ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الموز ووليش القرد بياكل الموز
» الموز - الموز - الموز - الموز
» الموز
» فوائد الموز
» اكل الموز قبل النوم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطنا :: المنتديات الإدارية :: الأرشيف-
انتقل الى: